شركة روساتوم الحكومية تصبح بمثابة الشريك النووي العام للمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي 2018" والذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر 2018 في مدينة موسكو بقاعة المعارض "مانيج".


من المخطط له حسب برنامج الاعمال ان يعقد اجتماع طاولة مستديرة بمشاركة كبار مديري شركة "روسأتوم". سيكون مخصصا لدراسة الاتجاهات الحالية لتطوير الطاقة العالمية و التكنولوجيا النووية.

اضافة إلى ذلك وفي اطار الجزء الخاص بالمعرض سيكون هناك جناح مشترك لشركات الصناعات النووية.


للمراجعة:


يعتبر منتدى "أسبوع الطاقة الروسي" الحدث الرئيسي في قطاع الطاقة سواء في روسيا أوالخارج. حيث يكون ضمن المشاركين فيه رؤساء للدول والحكومات ووزراء للطاقة ورؤساء شركات ومنظمات الطاقة الدولية الكبرى إضافة إلى خبراء عالميين بارزين من ممثلي العلوم والإعلام والمجتمع المدني. و يهدف هذا الحدث الى تحديد الاتجاهات الرئيسية لتطوير الطاقة وتحقيق إمكانات التعاون الدولي. ويعقد المنتدى بدعم من وزارة الطاقة في روسيا الاتحادية وحكومة مدينة موسكو. وقد تجاوز العدد الإجمالي للمشاركين في المنتدى سنة 2017 العشرة آلاف شخص. كما شارك في هذا الحدث شركات من 130 دولة وقام بزيارته كجزء من الوفود الأجنبية الرسمية 24 وزيرا للخارجية من 17 دولة و38 سفيرا. كما حضر برنامج أعمال المنتدى 150 شركة روسية و76 شركة أجنبية.


عقدت شركة روساتوم الحكومية في إطار فاعليات "أسبوع الطاقة الروسي" سنة 2017 اجتماع طاولة مستديرة حول "دور وآفاق تطوير الطاقة النووية في ميزان الطاقة العالمي". وقد شارك في الاجتماع السيد بيتر سيارتو وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والشؤون الخارجية في المجر والسيد وليام ماجوود الرابع المدير العام لوكالة الطاقة النووية (NEA) التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والسيد هنري بروغليو الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة إي دي إف EDF (في السنوات 2009 – 2014) واخرين. حيث ناقش المشاركون في هذا الحدث عمليات الاستهلاك الحذر والمسؤول فيما يتعلق بموارد الكوكب والتوازن غير مشروط بين التطور التكنولوجي من ناحية والحفاظ على البيئة من الناحية الاخرى. وتمت الاشارة إلى أن توليد الطاقة المنخفضة الكاربون سيكون أمرا مستحيلا دون تنمية الطاقة النووية التي تعتبر احدى المكونات الأساسية لتوازن الطاقة الخضراء (إلى جوار محطات الطاقة الكهرومائية والألواح الشمسية وتوربينات الرياح)

Source: قسم الاتصالات لروساتوم
شركة روساتوم الحكومية تصبح بمثابة الشريك النووي العام لمنتدى أسبوع الطاقة الروسي 2018 الدولي
شركة روساتوم الحكومية تصبح بمثابة الشريك النووي العام لمنتدى أسبوع الطاقة الروسي 2018 الدولي