أبرمت الشركة ذات المسؤولية المحدودة (اتوم انيرغو ماش) - (وهي شركة  مشتركة بين قسم بناء الالات التابع لروسأتوم الحكومية  وشركة (جينيرال اليكتريك)  مع الشركة المساهمة (د ي ز) التي تعمل في مصلحة المقاول العام لمحطة الضبعة للطاقة النووية (وهو القسم الهندسي لشركة روساتوم الحكومية) لتوريد معدات قاعة التوربينات لأربع وحدات الطاقة في محطة الضبعة للطاقة النووية المصرية. بحسب شروط العقد ستقوم الشركة بتصميم وتصنيع وتوريد أربع مجموعات من التوربينات البخارية والمكثفات والمولدات التوربينية ومعدات مساعدة بشكل منفصل كما ستقوم بتقديم الخدمات الاستشارية التقنية الخاصة بتركيب وضبط المعدات الموردة في موقع محطة الطاقة النووية. وسيتم تصنيع اكثر من 50% من المعدات على اراضي الاتحاد الروسي.
  
سيتم في محطة الطاقة النووية تركيب توربينات بخارية منخفضة السرعة من طراز (ارابيل) ومولدات توربينية رباعية الاقطاب من طراز (غيغاتوب) التي تصنعها شركة جنرال اليكتريك.

قال السيد ايليا فيرغيزايف المدير العام للشركة ذات المسؤولية المحدودة (اتوم انيرغو ماش): "انني على ثقة من أن التعاون بين قسم بناء الالات (أتوم انيرغو ماش) وشركة (جينيرال اليكتريك باور) فترة 11 عاما في تطوير تكنولوجيا (اتوم انيرغو ماش) الفائقة مثل ما هو في مجال تصميم معدات جزيرة التوربينات لمحطات الطاقة النووية ومجال تطوير أحدث تقنيات الإنتاج سوف توفر أساسا سليما لتنفيذ هذا المشروع بنجاح".

وقال السيد اندرياس لوش رئيس أعمال جينيرال اليكتريك باور الخاصة بالتوربينات البخارية: "إن محطة الضبعة للطاقة النووية المجهزة بوحدات توربينات بقاعدة (ارابيل) التي تنتجها جينيرال اليكتريك ستساهم في تحقيق الأهداف المصرية الطموحة لتنويع إمدادات الطاقة ودعم اقتصاد البلاد المتنامي".

تأسست شركة (اتوم انيرغو ماش) المشتركة سنة 2007 بهدف استكمال قاعات آلات محطات الطاقة النووية ذات التصميم الروسي. جمعت الشركة المشتركة بين قدرات الإنتاج الواسعة وخبرات (اتوم انيرغو ماش) الطويلة في مفاعلات في في اي اير مع معدات جينيرال اليكتريك ذات الإنتجاية العالية على قاعدة تقنية التوربينات المنخفضة السرعة من طراز (ارابيل) وسنوات الخبرة الطويلة للشركة في مجال بناء التوربينات النووية.

يتم بناء محطة الضبعة للطاقة النووية وفقا للاتفاقية الحكومية الدولية بشأن التعاون في بناء وتشغيل محطة للطاقة النووية على أراضي جمهورية مصر العربية والموقعة بين حكومة الاتحاد الروسي وحكومة جمهورية مصر العربية في 19 نوفمبر سنة 2015. ينص المشروع على بناء أربع وحدات طاقة بمفاعلات من طراز في في اي اير -1200. وتقع المحطة المصرية على ساحل البحر المتوسط في محافظة مطروح على بعد 6 كيلومترات من مدينة الضبعة.

***
الشركة المساهمة (اتوم أنيرغو ماش) – هو قسم بناء الات الطاقة في شركة روسأتوم الحكومية وهي واحدة من شركات بناء الات الطاقة الرائدة في روسيا. تعتبر الشركة موردا للحلول  الفعالة المتكاملة للصناعات النووية والحرارية والطاقة الكهرومائية والغاز والبتروكيماويات وبناء السفن وغيرها من الصناعات. إن الشركة القابضة تجمع الشركات الصناعية والبحثية والهندسية الرائدة في روسيا والخارج.