تم تحقيق إنجاز في 22 ديسمبر 2018 في تمام الساعة 03،17 بالتوقيت المحلي في الصين (08،17 صباحا بتوقيت موسكو) ، وهو بدء التشغيل التجاري لوحدة الطاقة 4 "تيانوان"  للطاقة النووية . إنها مرحلة التكليف للجزيرة النووية للوحدة 4 التابعة بالمحطة "تيانوان" للطاقة النووية. أثبتت الاختبارات أن الجزيرة النووية تمتثل للمواصفات الفنية ومتطلبات السلامة المنصوص عليها في العقد. سوف يشهد المستقبل القريب توقيع شهادة القبول المبدئي لجزيرة "تيانوان" النووية الوحدة 4 استنادا إلى الاختبارات التي أجريت وفقا للعقد العام للوحدات 3 و 4 لمحطة "تيانوان" الذي أجرى بها وبين أتوم أكسبورت (القسم الهندسي في مؤسسة روساتوم)  والمقاول الروسي العام وشركة جيانغسو للطاقة النووية.

"هذا يعني أن فترة ضمان لمدة عامين لتشغيل المحطة وبمجرد انتهاء صلاحية الوحدة سيتم تسليمها في النهاية إلى الطرف الصيني"، على حد قول السيد أليكسي باننيك ، نائب الرئيس للمشروعات في الصين ، القسم الهندسي في روساتوم وحيث أضاف : "يمكننا أن نؤكد بثقة أن المرحلة الثانية من خطة تطوير المشروعات في "تيانوان" قد تم بناؤها كاملا في الموعد المحدد، ويتجلى ذلك في هذا الحدث الهام. ومن الجدير بالملاحظة أيضًا أن هذه المرحلة الحاسمة والتي هي بدء التشغيل التجاري للوحدة 4 التابعة لـمحطة "تيانوان" للعملية التجارية في ديسمبر 2018 تعني أن الجهود المشتركة التي بذلها المتخصصون الروس والصينيون سمحت بوصول وحدتين من وحدات محطة "تيانوان"و الوحدات 3 و 4 إلى حيز التنفيذ في عام 2018. ونحن نفخر بحقيقة أن هذا العمل الشاق قد تم تنفيذه بما يتوافق مع الجدول الزمني التعاقدي الذي تم اعتقاده في عام 2010. وكذلك رأينا الرمزية بهذا اليوم حيث صدف هذا الحدث في اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بعطلة مهنية، وهو يوم مهندس الكهرباء  في روسيا.

إن تسليم محطة "تيانوان" للطاقة النووية للتشغيل التجاري يعني أن الكهرباء المولدة من الوحدة 4 قد بدأت في توريدها إلى الشبكة الوطنية في الصين بسعر ثابت تحدده الدولة.