القسم الهندسي التابع لـروساتوم  يعلن إجراء مسابقة دولية للتصوير.
أعلنت مؤسسة "أتوم ستروي اكسبورت" - القسم الهندسي التابع لمؤسسة روساتوم الحكومية الروسية  عن بدء مسابقة للمصورين الصحفيين لوسائل الإعلام الأجنبية.
مسابقة التصوير الصحفي الدولية مفتوحة للمشاركة للمصورين الصحفيين العاملين بشكل دائم أو مؤقت لدى وسائل الإعلام الأجنبية الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.
ويمكن المشاركة في المسابقة لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، العاملين في مناطق تواجد محطات الطاقة النووية في الدول التالية: الهند وإيران وبنغلاديش ومصر والصين وبيلاروس وهنغاريا.
المشاركون سيتنافسون في المجالات التالية:
1-    طاقة المستقبل: الصور التي تظهر تغيّر الحياة في مناطق بناء محطات الطاقة النووية، وكذلك حسن الجوار بين الطبيعة ومنشآت الطاقة النووية.
2-    الناس: الصور التي تظهر حياة الأشخاص – مصيرهم وسعيهم لحياة أفضل.
3-    المدن: صور ذات طبيعة اجتماعية التي تعكس الصعوبات التي يواجهها العالم المعاصر، وجماله.
4-    الطبيعة البرية: الصور التي تسمح لنا برؤية وإحساس العالم بجماله الكامل، ويعكس الأحاسيس والمشاعر تجاه العالم المحيط.
ويمكن المشاركة في المسابقة بواسطة:
-    صورة وحيدة
-    مجموعة من الصور (حتى 5 صور)
-    صور تم تصويرها باستخدام الأجهزة المحمولة (التصوير باستخدام الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، بما في ذلك أجهزة ايفون او ايباد).
تجدر الإشارة الى أنه يمكن تحرير وتعديل الصور بشكل بسيط، أي قصها، وتصحيح اللون الأبيض، وتصحيح الكثافة (السطوع والتباين).
في المقابل، لن تقبل الصور الموضوعة ضمن إطارات، والصور المجمعة، والصور التي خضعت لتعديل ملموس باستخدام الحاسوب، كما لا يسمح بمونتاج أو حذف أو استبداس أي جزء من الصورة.
يمكن إرسال الصور بصيغة ملفات (جاي بي جي). الضغط المسموح به للملفات – لا يقل عن 10، وحجم الصورة لا يقل عن 2200 بيكسل في الجزء الأقصر، ولا يزيد عن 5700 بيكسل في الجزء الأطول.
إسم الملف يجب أن يشمل الرقم التسلسلي للعمل، وكذلك إسم وكنية المصور، وكذلك اسم الصورة وعام تصويرها مفصولة بشرطات سفلية، وإسم الملف يجب أن يكون بالأحرف اللاتينية.
حجم الملف يجب ألا يزيد عن 20 ميغابايت.
يمكن المشاركة في المسابقة بواسطة الصور التي تم تصويرها بعد 1 يناير من العام 2018.
تتولى مهمة تحديد الفائزين في المسابقة لجنة تحكيم دولية محترفة، وسيتم إقامة معرض لأفضل الصور.
يمكن إرسال الأعمال للمشاركة في المسابقة حتى 10 فبراير المقبل على البريد الالكتروني التالي
fotoecase@gmail.com
القائمة الكاملة لمتطلبات المسابقة
http://ase-ec.ru/for-journalists/photo-awards