المصدر: المكتب الصحفي لشركة "أتوم إكسبو"
يعقد المنتدى الدولي الحادي عشر "أتوم إكسبو" في مدينة سوتشي يومي 15 – 16 أبريل من العام الجاري، وسيكون الموضوع الرئيسي للمنتدى مساهمة التكنولوجيا النووية المتقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
يعقد منتدى "أتوم اكسبو" للمرة الحادية عشرة، وقد تحول خلال السنوات الأخيرة من حدث على مستوى القطاع النووي الروسي بمشاركة شركاء أجانب، الى مناقشات على مستوى العالم في القطاع النووي، وتتولى مؤسسة "روساتوم" الحكومية توفير ساحة لتنظيم هذا المنتدى.
لأول مرة، يتم صياغة جدول عمل "اتوم إكسبو" من قبل لجنة دولية لوضع برامج العمل، ويدخل في قوامها كل من المدير العام لوكالة الطاقة الذرية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وليام ماغوود، والمدير العام للجمعية النووية العالمية أغنيتا ريزينغ، ورئيس الجمعية العالمية للمؤسسات المشغلة لمحطات الطاقة النووية جاك ريغالدو، والمدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لويس إيشافاري وغيرهم.
ومن المقرر خلال "أتوم اكسبو-2019" مناقشة القضايا العالمية لتنمية الطاقة الخالية من الكربون، ونهج مسؤول تجاه البيئة والموارد الطبيعية، والاستثمارات الخضراء، والشراكة الدولية من أجل التنمية المستدامة.
ومن بين المواضيع الرئيسية التي ستبحث في اجتماعات المائدة المستديرة وحلقات النقاش التطبيقات غير الطاقية للتكنولوجيات النووية والإشعاعية في الصناعة والعلوم والطب والزراعة، والحفاظ على العلوم، ومسألة توزيع قرارات الإدارة المتقدمة، وإدخال التقنيات الرقمية لتطوير البنية التحتية الحضرية وتحسين مستوى حياة الناس.
من المخطط كذلك في برنامج العمل عقد فعاليات للشركاء الدوليين للمنتدى – الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووكالة الطاقة الذرية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والجمعية العالمية للمشغلين النوويين، والجمعية النووية العالمية بشأن مسائل تنمية قطاع الطاقة النووية.
سيتمكن الضيوف، خلال المعرض، من الاطلاع على مجموعة واسعة من تطبيقات التقنيات الذرية، بما في ذلك تلك التي لا تتعلق بالطاقة. وتبلغ مساحة المعرض أكثر من 13000 متر مربع.
كما أنه من المقرر في يوم افتتاح المنتدى - 15 أبريل إقامة ثان حفل لتوزيع جوائز "أتوم اكسبو" – وهي جائزة مهنية دولية للإنجازات المتميزة لشركات الصناعة العالمية التي قدمت مساهمات كبيرة لتطوير الصناعة النووية واستخدام الطاقة الذرية لصالح البشرية. وعُقد العرض الأول للجائزة في الذكرى العاشرة لمنتدى "أتوم اكسبو".
يمكن الحصول على معلومات إضافية حول المنتدى وشروط المشاركة على الموقع الرسمي.
http://2019.atomexpo.ru/
البريد الإلكتروني
atomexpo@atomexpo.com
ممثلو وسائل الإعلام الراغبين بالمشاركة في منتدى "أتوم اكسبو-2019" يمكنهم تقديم طلب الاعتماد عبر الموقع الإلكتروني
https://reg.atomexpo.ru/ru/registration
ويمكن قراءة قواعد الاعتماد والعمل خلال الفعاليات في قسم "المكتب الصحفي" على الموقع
http://2019.atomexpo.ru/pages/pravila_akreditacii

للمعلومات:
شاكر أكثر من 4000 مندوبا عن 68 دولة في أعمال منتدى "أتوم اكسبو" العاشر (كان عدد الدول المشاركة في العام 2017 – 65، وفي العام 2016 – 55)، وبلغ حجم المعروضات أكثر من 20 ألف متر مربع (في العام 2017 – 12 الف متر مربع)، وعدد الشركات المشاركة تجاوز 600 شركة، كما أبرمت خلال المنتدى 39 اتفاقية ووثيقة حول التعاون والشراكة، بما في ذلك اتفاقيات تجارية.
وتنظم الفعالية شركة "أتوم إكسبو"