انتهت المدة المحددة لتسلم أوراق المشاريع المقدمة للحصول علي جوائز منتدى (أتوم اكسبو) والتي تشارك بها الشركات والهيئات والمنظمات لعرض مساهمتها في تطوير واستخدام الطاقة النووية لصالح البشرية. تقام المسابقة كجزء من منتدى (اتوم اكسبو) الدولي الحادي عشر، الذي سيقام في المركز الإعلامي الرئيسي في سوتشي في الفترة 15-16 أبريل.

ويشارك هذا العام، شركات ومؤسسات من 25 دولة  حول العالم من بينها مصر والهند وإندونيسيا وكينيا والمغرب وأوزبكستان وزامبيا. كما ستشمل المسابقة مشاريع تنفذها الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومشاريع عابرة للقارات.

وتجري مسابقة "جائزة أتوم اكسبو" ضمن خمس فئات، وهي
"التقنيات الذرية لتحسين مستوى الحياة"، أفضل المشاريع في مجال التطبيقات غير الطاقية للتكنولوجيات النووية؛ "الابتكارات المستقبلية" – المشاريع التكنولوجية الأكثر تقدما والمشروعات التكنولوجية المبتكرة؛ "أفضل إطلاق" - أفضل المشاريع المتعلقة بإطلاق وتنفيذ برنامج وطني في مجال الطاقة النووية؛ "القبول العام" -  أكثر مشاريع العلاقات العامة فعالية؛ "تنمية رأس المال البشري" - أفضل المشاريع التي تهدف إلى تطوير الموارد البشرية لبرامج الطاقة النووية.
وستقوم خمس هيئات دولية مستقلة تضم خبراء عالميين في مجال صناعة الطاقة النووية بإختيار ثلاثة مرشحين عن كل فئة. ومن المقرر عقد الاجتماع النهائي للجنة التي ستحدد المشاريع الفائزة في 14 أبريل المقبل. هذا وسيقام حفل توزيع الجوائز في يوم افتتاح منتدى (اتوم اكسبو) 2019 في 15 أبريل.