في 7 أغسطس، تم الانتهاء من تسليم المعدات الرئيسية لتركيب المفاعل بوحدة الطاقة الثالثة لمحطة كودانكولام للطاقة النووية في الهند.

 ووفقا لنائب رئيس شركة "اتوم ستروي إكسبو" لشؤون المشروعات في الهند، أندريه ليبيديف، فقد تم تسليم جميع عناصر المعدات الرئيسية الموجودة على الخط الأحمر لتركيب عمود المفاعل.

 وقال ليبيديف: " وبتذويد أربعة مولدات بخار سابقا، ومعوضات الضغط، وخطوط أنابيب الدوران الرئيسية، أكملت "اتوم ستروي إكسبو" بشكل أساسي الانتهاء من معدات الاحكام لوحدة الطاقة الثالثة لضمان العمل الإيقاعي دون انقطاع على بناء مبنى المفاعل الموجود على المسار الحرج للمشروع".

 هذه هي المعدات الكاملة لتوطين جهاز الذوبان، والأجزاء المدمجة في عمود المفاعل، والحماية الجافة، والعزل الحراري للجزء الأسطواني، ودعم الهيكل، وجسم المفاعل. وستتكون الشحنة القادمة من دعائم للهيكل وغرف التحكم في تدفق النيوترونات.

 هذا ووقعت مؤسسة "روساتوم" ومؤسسة الطاقة النووية الهندية عام 1998 اتفاقية حول بناء وحدتين من محطة كودانكولام" للطاقة النووية في ولاية تاميل نادو الهندية. وتم نقل الوحدة الأولى للمحطة للهند عام 2016، وفي مارس/آذار 2017، بدأ استخدام الوحدة الثانية للمحطة. كما توصلت روسيا والهند إلى اتفاق بشأن الوحدتين الثالثة والرابعة للمحطة.
Source: قسم إتصالات روساتوم