27 نوفمبر 2019، جدة (المملكة العربية السعودية) - نظمت "روساتوم" الروسية الحكومية للطاقة الذرية، ورشة عمل حول التقنيات النووية الروسية؛ وذلك لممثلي الشركات السعودية في غرب البلاد. أقيمت الورشة في مقر الغرفة التجارية بجدة، وبدعم منها.
2.jpg
 وفي كلمة له في افتتاح الورشة، قال مدير المركز الإقليمي لـ "روساتوم" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ألكسندر فورونكوف، "إن تنفيذ مشروع انشاء محطة الطاقة النووية يعتبر مهمة كبيرة ومعقدة، يعتمد نجاحها إلى حد كبير على قوة علاقتك مع الموردين المحليين. لهذا السبب تولي روساتوم اهتماماً خاصاً بإنشاء الشبكات، وبناء علاقات مع الشركات المحلية في البلدان التي تُنفذ فيها مشاريعنا.

 هذه هي ورشة العمل الثالثة لممثلي مجتمع الأعمال في المملكة العربية السعودية، التي قمنا بتنظيمها خلال العام الماضي، ما يعكس جلياً اهتمامنا القوي بإقامة تعاون مثمر مع الشركات المحلية. نحن مقتنعون بأن التعاون مع الموردين المحليين لا يزيد فقط من إمكانية تنفيذ مشاريع محطات الطاقة النووية، ولكنه أيضاً يساهم بشكل عام في نمو نشاط الأعمال في هذا البلد والمنطقة
6.jpg
". تضمنت ورشة العمل عروضاً من ممثلي شركة "روساتوم أوفرسيز" (جزء من مؤسسة روساتوم الحكومية). وتعرف المشاركون في ورشة العمل على مفاعلات "الجيل الثالث بلوس" الروسية من طراز "ف ف ي ر"، وتفاصيل الاقتراح الروسي بشأن بناء محطات طاقة نووية عالية السعة في المملكة العربية السعودية. وتم تخصيص جزءا كبيرا من العروض التقديمية للأسئلة حول المشتريات المحلية، والفرص المتاحة للشركات السعودية للمشاركة في تنفيذ مشاريع الطاقة النووية.

 وفي الجزء الثاني من ورشة العمل، عقدت جلسة معاملات الشركات "ب2ب" مع ممثلي روساتوم. وتعد "ورشة جدة" الحدث الثالث من نوعه، الذي تنظمه مؤسسة "روساتوم" في إطار الحوار التنافسي؛ لاختيار أحد الموردين لبناء محطة طاقة نووية عالية القدرة (السعة) في المملكة العربية السعودية. وعقدت ورش العمل السابقة في الرياض والدمام.
Source: قسم إتصالات روساتوم