في 27-30 يناير2020، نظمت شركة "روساتوم سيرفيس" دورة تدريبية لمدة أربعة أيام في مجال مراقبة الصادرات للمتخصصين في مكتب الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات العربية المتحدة. كان الهدف من التدريب هو إجراء دراسة متعمقة لقضايا التصدير للسلع والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج النووي، وتنفيذ آليات اللحاق، وكذلك تبادل "أفضل الممارسات" في تنظيم نظام لمراقبة الصادرات على المستويين الوطني والشركات.

IMG_3773.JPG

 كجزء من التدريب، عقدت سلسلة من المحاضرات ومناقشة مع مناقشة لدراسة الحالات، من أجل استيعاب أفضل المواد، وأعد المنظمون لعبة أعمال ومشاهدة مقاطع الفيديو. وحصل الموظفون الذين اجتازوا التدريب بنجاح واجتازوا الاختبار النهائي على الشهادات.

 هذا هو أول مشروع يتم تنفيذه بين شركة الطاقة الذرية الحكومية وهيئة الاتحادية للرقابة النووية الامارتية. كما لاحظ مدير مركز روساتوم الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ألكساندر فورونكوف: "إننا نرى اهتمام زملائنا من الإمارات العربية المتحدة الكبير بنظام مراقبة الصادرات النووية المطبق في روسيا. يمكن للمتخصصين في الهيئة تطبيق المعرفة المكتسبة أثناء التدريب في أنشطتهم اليومية مع الإجراءات الحالية للتحكم في نقل البضائع والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج، وإدخال أدوات تحكم جديدة".

 أشارت رئيسة قسم مراقبة الصادرات في شركة "روساتوم سيرفيس" ماريا روسكوشنايا إلى المستوى العالي من تدريب الطلاب على قضايا مراقبة الصادرات ، وكذلك توفر نظام يتضمن أحدث التقنيات لتنظيم عمليات العمل.

 تلقى التدريب ردود فعل إيجابية من المشاركين وإدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية مهتمة بمواصلة التعاون في قضايا مراقبة الصادرات.
Source: قسم إتصالات روساتوم