صرح أليكسي ليخاشيف، المدير العام لشركة روساتوم حول وضع فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩): "نضع ضمان السلامة النووية والحفاظ على حياة وصحة موظفينا والشعب على رأس أولوياتنا، وذلك نظراً لأن السلامة تعد أحد القيم الأساسية لدى شركة روساتوم، حيث نحرص دائماً على وضع خطط لمواجهة المواقف الطارئة والتي تتضمن ايضاً كل ما يخص صحة وسلامة موظفي الشركة.

 وأكد ليخاشيف في تصريحه "قمنا باتخاذ تدابير إضافية من الإجراءات الوقائية في جميع محطات الطاقة في روسيا، مما يشمل الفحوصات الصحية المنتظمة لموظفينا. كما قمنا بإتاحة فرصة العمل عن بعد لأكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الوقائية، والتأكد من توفر المطهرات اللازمة، ويتم إجراء تعقيم للمباني باستمرار. كما قامت روساتوم بإلغاء جميع رحلات العمل.بجانب متابعة صحة الموظفين بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية في مناطق عملنا.

 وأشار ان الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الشركة تأتي تماشياً مع التوجهات العالمية الاحترازية من قبل الحكومات والهيئات الصحية في الدول التي تعمل بها الشركة. وقال أن العمل في كافة مواقع البناء الخاصة بالشركة مستمر بالرغم من التحديات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. شركة روساتوم على اتم استعداد لتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس، بما في ذلك فرض بروتوكول الحجر الصحي، إذا تم طلب هذا الامر من قبل الدول والمناطق التي نعمل بها. تبذل شركة روساتوم قصارى جهدها للحد من الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) على سلسلة موردينا والتأكد من الالتزام بالمواعيد المتفق عليها في عقودنا.
Source: قسم الاتصالات لروساتوم