قامت شركة زيو – بودولسك بيه جيه إس سي (إحدى الشركات التابعة لقسم بناء الآلات في شركة روساتوم، اتومينيرجوماش جيه إس سي) بتصنيع وشحن دفعة ثانية من المعدات إلى محطة ريفيرسايد إينيرجي فروم ويست في المملكة المتحدة. وتشمل عملية التسليم جهاز تسخين فائق من المرحلة الثالثة وجهازي تسخين فائقين من المرحلة الرابعة. 
BRGN-5857.jpg
تم تصميم المعدات للقيام بعملية التسخين الفائق للبخار. وتساوي أبعاد كل جهاز تسخين فائق 9 أمتار طولاً و4 أمتار عرضاً و3.5 أمتار ارتفاعاً. وبموجب عقدها المبرم في سنة 2019 مع شركة هيتاشي زوسين إينوفا، فمن المتوقع قيام شركة زيو – بودولسك بتصنيع أجهزة التسخين الفائقة من المرحلة الثالثة والمرحلة الرابعة لمحطة ريفيرسايد إينيرجي فروم ويست. وبالمجمل، ستقوم شركة روساتوم بتوريد ثماني وحدات من المعدات هي: ست أجهزة تسخين فائقة من المرحلة الثالثة وجهازي تسخين فائقين من المرحلة الرابعة. ويبلغ إجمالي وزن المعدات المقدمة 100 طن.

 وستحل أجهزة التسخين الفائقة محل معدات كانت تقوم بأداء وظيفة مماثلة وذلك بمثابة جزء من عميلة التحديث الكبرى للمحطة. وقد أصبح هذا العقد الحالة الأولى التي يتم فيها تصنيع معدات روسية لمحطة من محطات هيتاشي زوسين إينوفا التي تولد الطاقة من النفايات تقع خارج روسيا.
BRGN-5870.jpg
 ومن الجدير بالذكر أن محطة ريفيرسايد إينيرجي فروم ويست هي أحد المشاريع المرجعية لشركة هيتاشي زوسين إينوفا في المملكة المتحدة. وقد تم بناء المحطة على أساس نظام الإنجاز الكامل (تسليم مفتاح) وتم تشغيلها في سنة 2010. ويبلغ متوسط معالجتها للنفايات المحلية 585,000 طن سنوياً تقريباً.
Source: قسم إتصالات روساتوم