تم إنجاز معاينة مواد الوقود النووي الواردة (مجمعات الوقود) للقلب الأول لمفاعل الوحدة 1 في محطة الطاقة النووية البيلاروسية (المصمم العام والمقاول العام: قسم الهندسة في روساتوم).

 وقد قام بإجراء معاينة المواد الواردة خبراء متخصصين من محطة الطاقة النووية البيلاروسية بحضور ممثلي المقاول العام. وتم الإشراف على كل مرحلة من قبل مسؤولين من الهيئة الذرية الحكومية لجمهورية بيلاروسيا.

 وخلال إجراءات القبول، قام المتخصصون بالتحقق من الوثائق المرفقة والحالة الخارجية للحاويات وسلامة الوسائل الفنية لمؤشرات الوصول إلى مجمعات الوقود (الأختام، وبراغي الإحكام الخاصة، وما إلى ذلك)، والتحكم الآلي بمجمعات الوقود. ونتيجة لذلك، قام المفتشون بالتوقيع على الشهادة التي تؤكد الجودة المناسبة للوقود المزود.

 وفقاً لميخائيل ميخاديوك، نائب وزير الطاقة في جمهورية بيلاروسيا، قام أخصائيو محطة الطاقة النووية البيلاروسية بنقل الوقود إلى منشأة التخزين مع اتخاذهم لإجراءات الرعاية والعناية الواجبة 
وقاموا بتنفيذ معاينة مواد الوقود الواردة بمستوى رفيع من المهنية.

 وسيتم الاحتفاظ بجميع مجمعات الوقود في منشأة تخزين الوقود الجديد قبل تحميلها في مفاعل الوحدة 1. يتم حالياً في أوستروفيتس (جمهورية بيلاروسيا) بناء محطة الطاقة النووية البيلاروسية بمفاعلين من طراز (ف ف ف ر -١٢٠٠ ) باستطاعة إجمالية تساوي 2400 ميجاوات. وتعتمد أول محطة طاقة نووية في بيلاروسيا على تصميم الجيل 3+ الروسي، الذي يتطابق تماماً مع المعايير الدولية وتوصيات السلامة الخاصة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية
Source: قسم الهندسة لروساتوم