قامت شركة روساتوم بالتحول إلى استخدام علامة تجارية موحدة، لكنها ظلت محتفظة بأسمائها وهويتها الفريدة، حيث ستحصل مؤسسات الصناعة النووية الروسية على شعارات موحدة مستقاة من العلامة التجارية لشركة الطاقة النووية الحكومية روساتوم - شريط موبيوس. ويطلق على هذا الأسلوب في نطاق إصدار العلامات التجارية للشركات باسم "علامة المظلة"، وهو أسلوب مستخدم من قبل العديد من الشركات العالمية رفيعة المستوى. 

ويؤدي استخدام علامة المظلة في الصناعة النووية إلى منح مركز موحد وشامل لهيئات وشركات روساتوم في الأسواق المحلية والأجنبية، وهو ما سيؤدي بدوره إلى زيادة الاعتراف بمؤسسات ومشاريع الصناعة النووية الروسية بين الشركاء والعملاء. يجري تنفيذ حملة تغيير العلامة التجارية وذلك كجزء من استراتيجية روساتوم الجديدة، التي تم اعتمادها في أبريل، والتي تقوم على مبدأ "روساتوم موحدة".

 ويعتبر القيام بتطبيق نظام علامة تجارية موحدة خطوة منطقية في تدعيم جهود الصناعة من اجل الترويج للمنتجات والخدمات في الأسواق الروسية والأجنبية. ومن هذا المنطلق فقد استطاعت شركة روساتوم من إنشاء علامة تجارية عالمية ذات مكانة قوية ومرموقة، ناهيك عن استخدام اسم له تاريخ عريق ومتميز في الترويج للمنتجات الجديدة في المجال غير النووي؛ (المنتجات الرقمية وتطوير المنطقة القطبية الشمالية والمشاريع البيئية والهندسة الميكانيكية والكثير غيرها) الامر الذي سيؤدي إلى إتاحة فرص واسعة أمام مؤسسات روساتوم في الأسواق الواعدة. 

ويشكل تزامن حملة تغيير العلامة التجارية الواسعة النطاق مع الذكرى الخامسة والسبعين للصناعة النووية الروسية أمراً رمزياً إلى حد ما. وعلى هذا النحو ستستمر شركة روساتوم، مع دخولها المرحلة التالية من تطورها، في الاستجابة للتحديات المعاصرة بكفاءة، مع العمل على توليد فرص جديدة للأجيال القادمة.
Source: قسم إتصالات روساتوم