أنتهت روساتوم من تأسيس شركة تكامل ودمج الصناعة النووية لتطوير أعمال تخزين الطاقة، حيث تم تأسيس شركة رينيرا على أساس شركة كاثود ماتيريالز ش.ذ.م.م، وهي شركة من شركات تفيل للوقود التابعة لروساتوم.

ستقوم الشركة بتطوير وتنمية أعمال تطوير وتجارة بطاريات الليثيوم أيون للمركبات الكهربائية، فضلاً عن أنظمة تخزين الطاقة لمصادر الطاقة الخاصة بحالات الطوارئ، ومصادر الطاقة المتجددة وتخفيف الطلب على الحمل.

وتشمل المحفظة الحالية أكثر من 120 مشروعاً منجزاً وقيد الإنجاز لتوريد أجهزة تخزين طاقة الليثيوم أيون (العقود التي تم إبرامها سابقاً من قبل عدد من مؤسسات شركة تفيل - كاثود ماتيريالز، إن بي إو سينتروتيك، مصنع نوفوسيبيرسك للمركزات الكيميائية). وقد تم تنفيذ عدد من العقود لتحديث المركبات الكهربائية اللوجستية، بالإضافة إلى تجهيز أنظمة محطات التيار المستمر الفرعية وأنظمة إمداد الطاقة غير المتقطع بأجهزة تخزين طاقة الليثيوم أيون.

وبهذا الصدد فقد صرح أمين أسكيروف، المدير العام لشركة رينيرا، بقوله : "إننا نقدم لعملائنا حلاً شاملاً، بدءاً من دراسة الجدوى إلى تركيب المعدات وخدمة ما بعد الضمان. ونحن ملتزمون بالتقيد بمتطلبات العملاء الفردية للمواصفات الفنية وتوفير شروط تجارية مرنة. وقد قمنا بالفعل بإنجاز مشاريع في إطار خطة إيجار ونخطط للقيام بإبرام اتفاقيات إيجار ودورة حياة.

وفي واقع الامر، فإن هناك طلب واسع النطاق على الوحدات النمطية لبطاريات الليثيوم في سوق المركبات الكهربائية وهي أحد أكثر الحلول كفاءة من حيث التكلفة والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في مجال اللوجيستيات الداخلية، حيث تتميز هذه البطاريات بإمكانية إعادة شحنها في أي وقت وبعدم احتياجها إلى غرفة شحن منفصلة. كما أن بطاريات الليثيوم أيون محكمة الإغلاق ولا تحتاج إلى صيانة، وهي أيضاً مقاومة للانفجار وصديقة للبيئة (لا تحتوي على أحماض ضارة) وتعمل ضمن نطاق واسع من درجات الحرارة.

يتم استخدام بطاريات الليثيوم أيون في أنظمة تخزين الطاقة المكتبية نظراً لخصائصها الفريدة من حيث عدد الدورات واستقرار الجهد وكفاءة الطاقة.
Source: قسم الاتصالات لتفيل