في تاريخ 30 أكتوبر 2020، ستقوم شركة روساتوم الحكومية للطاقة النووية بعقد أول اجتماع عبر الإنترنت لخريجي الجامعات الروسية والسوفياتية تحت عنوان «الطاقة للإلهام». ويهدف الاجتماع إلى تطوير التعاون في مجال التعليم العالي وتوحيد الخريجين ضمن إطار مجتمع مترابط.

يشارك في هذه الفعالية طلاب وخريجو جامعات من أكثر من 20 دولة، كما سيحضر الاجتماع ممثلو كل من وزارة العلوم والتعليم العالي الروسية ووكالة روسوترودنيشستوفو (وكالة حكومية روسية مسؤولة عن إدارة المساعدات الخارجية المدنية والتبادل الثقافي) والعديد من المنظمات الخيرية ورؤساء الجامعات الرائدة، إضافة إلى العديد من الشخصيات الأخرى.

كما سيلتقي في هذه الفعالية خريجون من مختلف السنوات الأكاديمية، الذين يعيشون ويعملون في روسيا وخارجها، حيث سيقومون بمناقشة تطوير التعليم الروسي على مدى السنوات الـ 50 الماضية؛ فضلاً عن تقييم دور الخريجين في حل القضايا العلمية والتكنولوجية والاجتماعية العالمية، بالإضافة إلى تبادل الذكريات عن حياتهم الطلابية.
يشمل جدول أعمال الاجتماع "مزايا التعليم الهندسي الروسي" و"الخريجون: الماضي والحاضر والمستقبل" و"المشاريع والمبادرات الاجتماعية والتطوعية".

يشارك في المناقشة المتحدثون التالية أسماؤهم:

السيدة تاتيانا تيرنتييفا، نائب المدير العام للموارد البشرية، في شركة روساتوم  

السيد ليوش توميتشيك، النائب الأول لرئيس شركة روساتوم أوفرسيز البروفسور أندريه ياكوفليف، رئيس جامعة تومسك للفنون التطبيقية البروفسور نيكولاي روجاليف، رئيس الجامعة الوطنية للبحوث "معهد موسكو لهندسة الطاقة" البروفسور فلاديمير فيليبوف،

 رئيس الجامعة الروسية لصداقة الشعوب السيد أنيسيت جابرييل كوتشوفا، سفير بنين السابق لدى روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، المدير العام لمجلس التنسيق الدولي لخريجي الجامعات " إنكورفوز 21".

مديرو الجلسات المعقودة عبر الانترنت: السيدة لاريسا تارادينا، مديرة تطوير التعليم والتعاون الدولي، الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة (RANEPA) السيد سيرجي ميتروفانوف، نائب المدير للمبادرات الاستراتيجية، مؤسسة "هدية الحياة" (Podari Zhizn) الخيرية

المضيفون: إيلينا خانجا، صحفية ومقدمة برامج تلفزيونية وإذاعية روسية فياتشيسلاف ماكاروف، مقدم برامج تلفزيونية، مغني

يتم عقد اجتماع الطاقة للإلهام مع بث مباشر من الاستوديو في موسكو بتاريخ 30 أكتوبر 2020 من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 6 مساءً بتوقيت موسكو (توقيت حرينتش + 3) عبر الموقع الالكتروني التالي https://energytoinspire.ru/ باللغات الروسية والإنجليزية والإسبانية.
Source: قسم الاتصالات لروساتوم