في ديسمر 2-1 2020 يناقش المؤتمر العالمي “طاقة من أجل التأثير” حلول من شأنها تسهيل حياة الإنسان، وهو ما يُسهم في تحقيق نموّ اقتصادي عالمي. يُعقد المؤتمر الافتراضي على مدار يومين، بحضور 60 خبيرًا عالميًا من مؤسّسات حكومية وشركات خاصّة، بالإضافة إلى المنظّمات غير الحكومية والمجتمع المدني. يُنظَّم مؤتمر التأثير العالمي بالتعاون مع صنّاع القرار وروّاد قطاعات التكنولوجيا والتعليم والفكر الإستراتيجي، وتأتي على رأسهم شركة روساتوم، بجانب المدرسة العليا للاقتصاد في روسيا، ومجلة فوربس.
1711_Международные лидеры обсудят подход к достижению устойчивого будущего на Global Impact conference.png
جدير بالذكر أن نخبة من المتحدّثين ستشارك في المؤتمر، تتضمّن ويليام ماغوود مدير عام وكالة الطاقة النووية، المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف تاتيانا فالوفايا، رئيس جمهورية تتارستان روستيم مينيخانوف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الفرنسية جان برنارد ليفي، المدير العام لشركة روساتوم أليكسي ليخاتشوف بالإضافة إلى خبراء متخصّصين في الاستدامة وحوكمة الشركات.

وسيكون المتحدث الرئيسي في المؤتمر بول بولمان- الرئيس التنفيذي السابق لشركة يونيليفر والمؤسس المشارك ورئيس منظمة "IMAGINE - منظمة تسريع قيادة الأعمال لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة- ونائب رئيس الاتفاق العالمي للأمم المتحدة -أكبر مبادرة طوعية لاستدامة الشركات في العالم.

صرح السيد بولمان قائلاً:" إن المشاريع هي المحرك الرئيسي للتغيير، ولا يمكنها الاستمرار في مجتمعات غير ناجحة، لذلك نحن مسؤولون عن تحسين الأداء وتعزيز النجاح في مجتمعاتنا. مفتاح النجاح يتثمل في القيادة الناجحة.

وقال بولمان "مؤتمر التأثير العالمي "طاقة من أجل التأثير" يتضمن مناقشة حلول للتحديات العالمية الأكثر إلحاحًا، حيث ان استيعاب التحولات الجماعية والفردية في التفكير والتي بإمكانها دفع الشركات والمجتمعات نحو الازدهار في عالم مستدام، هذا الاستيعاب سيساعد فرق القيادة العالمية على إعادة تحديد نماذج الأعمال واستهداف التفوق في الاداء".

سيفتح المدير العام لشركة روساتوم أليكسي ليخاتشوف المؤتمر مع السيد بولمان. ويقول ليخاتشوف إن أجندة الاستدامة تعمل على إعادة تحديد استراتيجيات الأعمال في روسيا والأسواق الدولية. فانتشار وباء كورونا قد سلط الضوء على أهمية أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وضرورة التفاعل بين المجالات الاجتماعية والبيئية والتجارية. لا أستطيع الفصل بين العمل والبيئة والمجتمع، وهو ما يدفع شركة روساتوم إلى العمل نحو تحقيق 17 هدفا للتنمية المستدامة".

يستضيف المؤتمر الجلسة الأولى لمجلس الخبراء البحثي وهي مبادرة جديدة من قبل روساتوم والمدرسة العليا للاقتصاد، حيث سيقوم مجلس الخبراء بدراسة مؤشرات أداء رأس المال البشري من أجل نمو الأعمال التجارية والتنمية المستدامة.

وللمشاركة المجّانية يمكن التسجيل عبر الضغط على الرابط التالي: https://impactconference.global/
Source: قسم إتصالات روساتوم