نوفمبر 24- موسكو، يناقش المؤتمر العالمي “الطاقة من أجل التأثير” حلولا من شأنها تسهيل حياة الإنسان، وهو ما يُسهم في تحقيق نموّ اقتصادي عالمي. يُعقد المؤتمر الافتراضي على مدار يومين، بحضور 50 خبيرًا عالميًا من 23 دولة وهم يمثلون مؤسّسات حكومية وشركات خاصّة، بالإضافة إلى المنظّمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

2311_ENG_Global Impact-2.png

يُنظَّم مؤتمر التأثير العالمي بالتعاون مع صنّاع القرار وروّاد قطاعات التكنولوجيا والتعليم والفكر الاستراتيجي، وتأتي على رأسهم شركة روساتوم، بجانب المدرسة العليا للاقتصاد في روسيا، ومجلة فوربس.

جدير بالذكر أن نخبة من المتحدّثين المشاركين في المؤتمر، تتضمّن ويليام ماغوود مدير عام وكالة الطاقة النووية، المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف تاتيانا فالوفايا، رئيس جمهورية تتارستان روستيم مينيخانوف، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الفرنسية جان برنارد ليفي، والمدير العام لشركة روساتوم أليكسي ليخاتشوف بالإضافة إلى خبراء متخصّصين في الاستدامة وحوكمة الشركات.

ويفتح اجتماعات المؤتمر بول بولمان، المؤسس المشارك ورئيس منظمة "إماجين" منظمة تسريع قيادة الأعمال لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة- ونائب رئيس الاتفاق العالمي للأمم المتحدة -أكبر مبادرة طوعية للاستدامة من قبل الشركات في العالم.
كما يشارك في المؤتمر إيرا إرينبرايس، عضو مجلس إدارة شركة تيسلا موتورز وعضو بارز في صناعة رأس المال الاستثماري وقائد ابتكار الطاقة، ونيك ماركس مؤلف كتاب Happy Planet Index ومؤسس Happiness Works، وتيمو سونا الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة Nightingale Health لفحص الدم والهارفة إلى حل أزمة الأمراض المزمنة العالمية.

ويركز المؤتمر على مساهمة المؤسسات العالمية والمنظمات والمجتمعات في التنمية المستدامة. ويناقش المشاركون إمكانيات جديدة لقطاع الأعمال ومستقبل العمل والرفاهية وحماية البيئة الخضراء من أجل تشجيع الاقتصاد الدائري بما في ذلك دور الذكاء الاصطناعي والمسائل المتعلقة به.

في 2 ديسمبر يستضيف المؤتمر عدة فعاليات بالتعاون مع المنظمات العالمية. وسترأس تاتيانا تيرينتيفا، نائبة المدير العام لشركة روساتوم الجلسة الأولى لمجلس التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي لغرفة التجارة والصناعة في روسيا. وسيقوم ممثلو المؤسسات الرائدة والشركات الصغيرة والمتوسطة والجامعات ووسائل الإعلام بتبادل خبراتهم وسيناقشون تعزيز التنمية المستدامة بما في ذلك وضع حلول جديدة للتنمية المستدامة.
كما ستطلق روساتوم والمدرسة العليا للاقتصاد مبادرة جديدة لدراسة نهج محوره الإنسان تجاه استراتيجية الشركات وطرق لقياسه. وفي إطار هذه المبادرة سيقوم مجلس الخبراء بالجمع بين كل من خبراء روس و دوليين لدراسة مؤشّرات أداء رأس المال البشري من أجل نموّ الأعمال التجارية والتنمية المستدامة. يهدف المجلس إلى وضع مؤشر في مجال تحويل الاستراتيجية بالتنسيق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما سيستضيف المؤتمر بالتعاون مع منتدى المرأة الأوراسي الدولي الذي تترأسه رئيسة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي فالنتينا ماتفيينكو، جلسات تناقش برنامج القيادات النسائية. تفتح مؤسسة النساء للصاعة النووية الروسية وجمعية الأطفال الأوراسية حوار الأجيال بشأن العمل والمجتمع في القرن الـ21.

وللمشاركة المجّانية يمكن التسجيل عبر الضغط على الرابط التالي: https://impactconference.global/ سيتمكن المشاركون المسجلون من التواصل مع بعضهم البعض والمتحدثين والمشاركة في التحديات واستطلاعات الرأي. يعقد المؤتمر الصحفي باللغتين الروسية والإنجليزية.
Source: قسم إتصالات روساتوم