حصلت شركةVetroSGC JSC (التابع لـ NovaWind JSC، القسم المسؤول عن مشاريع طاقة الرياح في شركة "روساتوم"( على تصريح لبناء مزرعة الرياح بيريستوفسكايا بسعة إجمالية تبلغ 60 ميغاوات في إقليم بيتروفسكي، اقليم ستافروبولسكي.

سبق التصريح فحص ايجابي لمستندات التصميم الصادرة عن إدارة مشروعات التشييد، وهي مؤسسة مستقلة في اقليم ستافروبولسكي، والتي تنص على بناء مزرعة رياح تضم 24 توربينات رياح بسعة 2.5 ميغاوات لكل منها.

وأكد فحص الخبراء الناجح أن مستندات التصميم الخاصة بمرافق البناء تتوافق مع نتائج التحقيق في الموقع والمتطلبات المحددة في جميع اللوائح الفنية، ولا سيما المتطلبات البيئية والصحية والوبائية ومتطلبات السلامة من الحرائق بالإضافة إلى الوثائق التنظيمية والتقنية وقانون التنمية الحضرية في روسيا.

ويعد اقليم ستافروبولسكي منطقة رئيسية للمشاريع التي تنفذها شركة NovaWind JSC في الوقت الحاضر حيث تم إنشاء مزرعتين كبيرتين للرياح وهما مزرعة الرياح كوتشوبييفسكايا (210 ميغاوات) ومزرعة الرياح كارمالينوفسكايا (60 ميغاوات) في هذه المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يجري بناء مزارع الرياح بطاقة إجمالية تبلغ حوالي 180 ميغاوات في المنطقة.
Source: قسم إتصالات نوفافيند