عقدت روساتوم مبادرتها الدولية السنوية لمدة يوم واحد Global Atomic Quiz للاحتفال باليوم العالمي للعلوم. كان الاختبار متاحًا عبر الإنترنت بـ11 لغة لمدة 24 ساعة فقط في 10 نوفمبر، وجمع أكثر من 11000 من المتحمسين النوويين من أكثر من 70 دولة.

تألفت المسابقة الذرية العالمية من 15 سؤالا متفاوتة الصعوبة. تم تحدي المشاركين لاختبار معرفتهم في المفاهيم الأساسية للفيزياء النووية وأحدث الإنجازات في التقنيات النووية ومنها كيف يتم الحفاظ على المجال المغنطيسي الأرضي للأرض، هل هناك كائنات دقيقة يمكنها تحويل بعض العناصر إلى عناصر أخرى، ما هو نظير لا غنى عنه تمامًا للطاقة النووية وأي مصدر للطاقة هو الأنسب لتشغيل المستعمرات البشرية المستقبلية على القمر والمريخ. تباينت صعوبة الأسئلة في فئتين للشباب المتحمسين (الذين تتراوح أعمارهم بين 11-16) والبالغين (أي فوق 17 عاما من العمر).

بغض النظر عن نتائجهم، حصل جميع المشاركين على شهادات رقمية ولقب خبير في العلوم النووية. ومع ذلك، هذا العام، سيتم اختيار المشاركين في كل فئة الحاصلين على أعلى النقاط للتنافس على جوائز فريدة. يمكن للأطفال الفوز برحلة مدفوعة الأجر إلى روسيا للمشاركة في إحدى نوبات مخيم روساتوم (العطلة الذكية) الدولي، بينما يمكن للبالغين الحصول على فرصة زيارة لإحدى محطات الطاقة النووية الروسية الحديثة. كما هناك جائزة خاصة محجوزة للمهنيين النوويين الشباب المؤهلين لرحلة مدفوعة الأجر إلى المؤتمر الدولي النووي للشباب (IYNC 2022) في مدينة سوتشي. وسيتم منح جميع الجوائز في عام 2022.

سيتم اختيار الفائزين في مسابقة Global Atomic Quiz بمساعدة مولد أرقام عشوائي بحلول 26 نوفمبر 2021. ويفترض الإعلان عن النتائج على موقع المبادرة quiz.atomforyou.com
Source: قسم الاتصالات لروساتوم