قدمت الشركة الروسية روساتوم، خلال أسبوع روساتوم للتكنولوجيا الفائقة من أجل مستقبل مستدام، والذي عقد في الجناح الروسي في معرض إكسبو 2020 في دبي (الإمارات العربية المتحدة)، خطوطا جديدة من أعمال التكنولوجيا الفائقة التي أدرجتها في السنوات الأخيرة. وخصصت حلقة النقاش بعنوان "المواد المركبة المتقدمة"، التي نظمها قسم المواد المركبة في روساتوم ، للاستخدام الواسع النطاق للمركبات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. حيث تعمل المواد الجديدة على تغيير تقنيات التصنيع التقليدية وتسهل ظهور صناعات جديدة تقلل من التأثير السلبي على البيئة. وحضر الحدث ممثلون عن شركة Faber Industrie SpA وKawasaki Puccetti Racing وAlbatross Marine Design وغيرها من الشركات العالمية.

وعقد قسم طاقة الرياح في روساتوم حلقة نقاش أخرى، حيث تحدث، إيغور غرينكيفتش، نائب المدير العام للتطوير التقني والتنظيمي في NovaWind، عن نجاح الشركة في السوق الروسية وخططها لدخول السوق الدولية.

وحضر الحدث ممثلو عن " Chartered Trust" و" GÜRIŞ HOLDING" ومدراء استثمار " Infra Impact" و" Gazprombank" والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) و" hulisani".

وناقش المشاركون الوضع الحالي لسوق طاقة الرياح، وخيارات جديدة لتمويل المشاريع، بما في ذلك سوق الدين العام، ومؤسسات التنمية، وصناديق البنية التحتية ومصادر أخرى.
بالإضافة إلى المشاريع في مجال مصادر الطاقة المتجددة في الأسواق العالمية والمشاكل الإقليمية. وقال إيغور غرينكيفتش "أجرت روساتوم خطوات كبيرة في سوق طاقة الرياح الروسية. حاليًا، تصل حصة الشركة في سوق طاقة الرياح الوطنية إلى 35%".
وأضاف " الخطوة المنطقية التالية بالنسبة لنا ستكون دخول سوق الطاقة العالمي من أجل توسيع خبرتنا".
كما ناقش المشاركون في جلسة "الحلول الرقمية الروسية الثورية للقطاع العام والصناعة" إمكانات حلول تكنولوجيا المعلومات الروسية وأعلنوا عن جهودهم المشتركة للدخول القوي إلى السوق العالمية.
وحضر الاجتماع نائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام في روسيا الاتحادية مكسيم بارشين، والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال الروسي الإماراتي أليكسي بوسيف، بالإضافة إلى كبار مديري شركة Top Systems وABBYY وPostgres Professional وغيرهم.

وأكدت مديرة الرقمنة في شركة روساتوم، إيكاترينا سولنتسيفا، أن روساتوم بصفتها مطورًا للعديد من المنتجات للصناعة النووية، تقوم أيضا بالتعاون مع شركاء في صناعة تكنولوجيا المعلومات في الأسواق الروسية والعالمية وستقدم حلولًا رقمية روسية متكاملة إلى العالم.

وأضافت "تحتل روسيا المرتبة الأولى في العالم في بناء محطات الطاقة النووية، ولا عجب أننا نعتبر رواد الصناعة النووية العالمية. ونعتقد أنه يمكن تحقيق الاختراق نفسه في المجال الرقمي. روساتوم، التي تتمتع بخبرة لا مثيل لها في المشاريع الهندسية الدولية المعقدة، وستقوم الشركات الروسية، التي طورت بالفعل تقنيات متطورة، بتقديم حلول ومنتجات تنافسية في السوق العالمية ". ويشار إلى أن شركة روساتوم – هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا واللاعب الرائد عالميًا في الصناعة النووية، وتعمل في أكثر من خمسين دولة.

وباعتبارها واحدة من رواد الطاقة النووية، تقدم الشركة الروسية حلولاً متقدمة للسوق النووي الدولي، بما في ذلك بناء محطات الطاقة النووية، وتعدين اليورانيوم وتخصيبه، وإنتاج وتوريد الوقود النووي.

وبفضل الكفاءة الكبيرة التي تراكمت على مدى 75 سنة، تغزو الشركة أسواقًا لمنتجات جديدة ومتقدمة ومبتكرة.

ومن بين هذه الاتجاهات، طاقة الهيدروجين وأنظمة تخزين الطاقة والطب النووي وطاقة الرياح والمواد المركبة والخدمات اللوجستية والحلول المستدامة ... مع أكثر من مائة اتجاه عمل جديد، وبهذا تعد روساتوم واحدة من عمالقة التكنولوجيا الرائدة في العالم.
Source: قسم إتصالات روساتوم