وصل الدكتور محمد سعفان وزير الموارد البشرية بجمهورية مصر العربية، والأستاذ الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية المصرية وكبار المسؤولين في روساتوم المسؤولين عن مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية. في موقع بناء محطة الطاقة النووية المستقبلية في زيارة عمل.
23bc7457e84212f5abd6e88e6c7f72bc.png
وضم الوفد أيضًا السيد / جريجوري سوسنين - نائب رئيس بورصة عمان - مدير مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية م. محمد رمضان - نائب رئيس NPPA ، د.محمد دويدار - مدير مشروع محطة الضبعة NPP وفرق المشروع من قسم الهندسة ROSATOM و NPPA.

وزار الوفد خلال الزيارة موقع إنشاء وحدات الطاقة المستقبلية ، حيث تم إطلاع الأشخاص الأوائل على الوضع الحالي للعمل ، كما اطلعوا على مرافق الميناء التي سيتم استخدامها لنقل المعدات الثقيلة للطاقة النووية. مصنع قيد الإنشاء. بعد ذلك ، تم عقد لقاء مع ممثلي الشركات الروسية والمصرية المشاركة في مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.

في وقت سابق ، في يوليو 2022 ، وبفضل الجهود المشتركة للجانبين الروسي والمصري ، تم افتتاح مكتب لوزارة الموارد البشرية المصرية في الجوار المباشر لموقع البناء ، أي في مدينة الضبعة. وأكد الوزير أنه سيستمر في تقديم الدعم الشامل لمشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية في جميع مراحل تنفيذه. وأشار د. محمد سعفان إلى أن "مثل هذه الإجراءات ستسهم في تطوير المشروع من حيث توجيه الموظفين".
Source: قسم إتصالات روساتوم