7 فبراير/ شباط 2023، بويوكجيلي، محافظة مرسين، تركيا. جمعت الشركات العاملة في بناء محطة آكويو للطاقة النووية الملابس الشتوية والسلع الأولية لمن تضرروا أو نزحوا بسبب الزلزال. تقع نقاط التجميع في سيلفيكي، وكوم محليسي، وتاسوكو، حيث يعيش معظم موظفي محطة آكويو للطاقة النووية. ويقوم موظفو المشروع والمقيمون في المنطقة بإحضار الملابس الخارجية والأحذية والبطانيات والسخانات وأكياس النوم وغيرها من الضروريات. بحلول مساء يوم 7 فبراير/ شباط، تمّ جمع ما لا يقل عن 4 أطنان من المساعدات الإنسانية، وتم نقل جميع المواد إلى بلدية سيليفكي. وسيستمر التجميع حتى يوم 10 فبراير/ شباط ضمنيًا.
0006.jpg
كما أرسل المقاولون المشاركون في مشروع بناء محطة آكويو للطاقة النووية أكثر من 200 شخص وحوالي 80 قطعة من المعدات بما في ذلك الرافعات والجرارات والحفارات والشاحنات القلابة لإزالة الأنقاض بعد الزلزال. إضافة إلى إرسال أكثر من 60 حافلة إلى مطار أضنة لنقل الأطباء القادمين جوًا إلى موقع الضحايا.

وإضافةً إلى نقاط التبرع بالدم الموجودة، تم نشر المعسكرات التابعة لفرع الهلال الأحمر في سيلفيكي وفي معسكر العمال في بويوكجيلي.
0001 (2).jpg

يتم جمع الأموال لمساعدة الضحايا في موقع بناء محطة آكويو للطاقة النووية، وكذلك في مكاتب شركة آكويو النووية في أنقرة وموسكو. يمكن تحويل الأموال إلى الحسابات المصرفية المشار إليها من قبل هيئة إدارة الكوارث والطوارئ في جمهورية تركيا (AFAD).

وقد صرّحت أناستازيا زوتيفا، المدير التنفيذي لشركة آكويو النووية، قائلةً:" من المستحيل أن نظلَّ غير مبالين بمثل هذه الكارثة، ونحن ممتنون لزملائنا وجميع العاملين في موقع البناء لدينا لمشاركتهم. في الظروف التي تكون فيها كل ثانية مهمة، يتم حشد القوات والموارد على الفور. بالطبع، لن نقصر، نحن أيضًا، باتخاذ التدابير وسنقدم للضحايا كل دعم ممكن طالما كان ذلك ضروريًا. إننا متعاطفون مع الشعب التركي، ونعرب عن تعازينا الحارة لأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. وبالطبع، نأمل أن يتم إنقاذ كل من بقي تحت الأنقاض".
Source: خدمة الاتصالات في شركة آكويو النووية