قدمت روساتوم مجموعة متميزة من المنتجات والحلول للرعاية الصحية بمعرض Africa Health Excon بما يؤكد على اهتمام الشركة بالسوق المصرية والأفريقية

شاركت روساتوم، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، في معرض Africa Health Excon الذي أقيم في الفترة من 3 إلى 6 يونيو 2024 في القاهرة. وقد جمع الحدث الرئيسي من قطاعي الرعاية الصحية والأدوية ما يقرب من 1200 متحدث مصري و150 متحدثًا أجنبيًا، بالإضافة إلى حضور أكثر من 300 مندوب أجنبي لتوفير منصة لتبادل المعرفة والمناقشات حول أحدث الاتجاهات والتطورات في قطاع الرعاية الصحية. أقيم المعرض هذا العام تحت رعاية د.مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر.

وقد شارك ممثلو شركات روساتوم بدور نشط في برنامج اعمال المعرض حيث قام الدكتور أندريه باوتين رئيس مختبر أبحاث التخدير والإنعاش بالمركز الوطني للبحوث الطبية الذي يحمل اسم V.A. ألمازوف، بمناقشة الوضع الحالي والتقنيات الواعدة لأكسيد النيتريك لمرضى جراحة القلب، في حين تناول الدكتور أرتيوم بوروف، طبيب التخدير والإنعاش وطبيب حديثي الولادة ورئيس العمل السريري في قسم جراحة الأطفال حديثي الولادة في المركز الوطني للبحوث الطبية AGP الذي يحمل اسم V.I. كولاكوف والذي تحدث عن الفرص وفوائد الاستخدامات السريرية لمولد أكسيد النيتريك. وقدم المتحدثون منتجات روساتوم المبتكرة عالية الجودة، والتي يمكن أن تعزز بشكل كبير جودة خدمات الرعاية الصحية في مصر، وتحسين نتائج المرضى وكفاءة الرعاية الصحية بشكل عام.

أحد أهم منتجات روساتوم والتي تم عرضها في معرض Africa Health Excon هو جهاز Tianox «تيانوكس» والذي تقوم بتصنيعه شركة روساتوم آر دي إس، وهو تطور مبتكر قام به متخصصون في الصناعة النووية الوطنية يستخدم لعلاج البالغين والأطفال بأكسيد النيتريك (بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة). يستخدم الجهاز لعلاج أمراض الرئة وجراحة القلب وزراعة الأعضاء وإعادة التأهيل وغيرها من المجالات. ويقوم جهاز «تيانوكس» بإنتاج أكسيد النيتريك، والتحكم في تركيزه، ومن ثم إيصاله إلى رئتي المريض.

وعن مشاركة روساتوم في المعرض هذا العام، صرح مراد أصلانوف، مدير مكتب روساتوم في مصر: "شهدت مشاركة روساتوم في معرض Africa Health Excon هذا العام اهتماما متزايد من قبل الشركات المصرية حيث وفر الحدث منصة لروساتوم للتواصل مع اللاعبين الرئيسيين في السوق، وعرض الفرص المتنوعة التي توفرها مجموعة منتجاتنا في مجال الرعاية الصحية. يسعدنا التواصل مع مجموعة واسعة من الاستشاريين والخبراء الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بعروضنا في هذا القطاع".

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لخبرة روساتوم في مجال الطب النووي والعلاج الإشعاعي أن تحقق تقدمًا كبيرًا في قطاع الرعاية الصحية المصري. ويمكن لهذه التقنيات أن تتيح تشخيصات أكثر دقة وعلاجات مستهدفة ورعاية أفضل للمرضى. علاوة على ذلك، وفي ضوء مشاركة روساتوم في معرض Africa Health Excon، وقعت مجموعة Medscan Group، وهي مجموعة شركات تابعة لروساتوم وأحد الشركات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية غير الحكومية في روسيا، مذكرة تفاهم مع مؤسسة/جمعية أيادي 4040، احدى الجمعيات الغير حكومية والتي تقدم خدمات طبية مجانية لعلاج السرطان بمدينة الإسكندرية.

وقد اتفق الطرفان على مواصلة تنفيذ المشروعات المشتركة التي تهدف إلى استخدام التقنيات النووية غير المتعلقة بتوليد الطاقة وتطوير الطب النووي في مصر.

استقبل المعرض هذا العام أكثر من 350 جلسة علمية، غطت 32 تخصصاً، بالاضافة الى أكثر من 368 عارضاً من مختلف دول العالم، وأكثر من 60 ألف زائر من أكثر من 100 دولة حول العالم، ليجمع كافة ممثلي القطاع الطبي والصحي تحت منصة واحدة، ويتيح لهم فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في مختلف القطاعات الطبية.