أبرمت شركة تينيكس والوكالة الدولية للطاقة النووية عقدًا بشأن نقل اليورانيوم المنخفض التخصيب اللازم للتنفيذ الناجح لمبادرة بنك الوكالة الدولية خلال المؤتمر العام الـ62 للوكالة الدولية للطاقة النووية الذي عقد في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر ، 2018 في فيينا (النمسا).

وقد وقع هذه الوثيقة  أوليغ كوزين - نائب المدير العام للخدمات اللوجستية في شركة تينيكس، ومارك باسيت - المدير التنفيذي لمشروع البنك الدولي لليورانيوم المنخفض التخصيب.

وفقا للعقد ستضمنتينيكس مجموعة كاملة من الخدمات اللوجستية في توفير اليورانيوم المنخفض التخصيب ضمن حدود روسيا.

للمراجعة:

بنك اليورانيوم المنخفض التخصيب التابع للوكالة الدولية للطاقة النووية هو مستودع لتخزين احتياطات  اليورانيوم المنخفض التخصيب بوزن إجمالي يصل إلى 90 طناً متريا والذي تم تأسيسه   على اراضي المعمل الأولبيني المعدني  في كازاخستان  ضمن إطار أنشطة الوكالة الدولية للطاقة النووية لتوفير ضمان إمدادات الوقود النووي للبلدان في حالة حدوث خرق بسبب الظروف الاستثنائية لآليات الاقتناء الحالية.

إن المبدأ الأساسي لبنك اليورانيوم المنخفض التخصيب الفعال هو الحفاظ على استقرار سوق اليورانيوم التجاري. الحصول على اليورانيوم المنخفض التخصيب من بنك اليورانيوم المنخفض التخصيب لوكالة الدولية للطاقة النووية يحق  للدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة النووية التي أبرمت اتفاقاً بشأن الضمانات الشاملة وتتوافق مع أحكامها.