شاركت شركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية، في المؤتمر العالمي الرابع والعشرين للطاقة، الذي عقد في الفترة من 9 إلى 12 أيلول/سبتمبر في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. كان الموضوع الرئيسي للمؤتمر في هذا العام هو "الطاقة من أجل الازدهار"، في إطار المؤتمر ناقش قادة سوق الطاقة استراتيجية مشتركة لمستقبل الطاقة مستدام ومبتكر يضمن الازدهار الاجتماعي والاقتصادي والاجتماعي للبلدان. وقد عقد المؤتمر لأول مرة في الشرق الأوسط.
IMG_4545 (1).jpg
 وقال النائب الأول للمدير العام - مدير قطاع التنمية والأعمال الدولية، كيريل كوماروف : "إن نظام الطاقة الذي توفر فيه الطاقة النووية، كونها مصدراً مستقراً وموثوقاً للجيل، يوفر الحمل الأساسي، يسمح لنا بالرد على هذا الطلب".
IMG_4523.jpg
 وأضاف كوماروف : "في الوقت نفسه، لا تعد الطاقة النووية قادرة فقط على ضمان استدامة إمداد الطاقة دون التأثير السلبي على البيئة، ولكنها أيضًا تخلق فرصًا جديدة لتحقيق الذات باحترافية للجيل الشاب وتعطي دفعة قوية لتطوير مجالات أخرى، وبالتالي تحسين نوعية حياة الناس".
Novak_2.jpg
 وقد القى كوماروف في الجلسة العامة، كلمة من شركة روساتوم. وأشار في كلمته إلى أنه في سياق التحول العالمي لنظام الطاقة، حيث يأتي الناس واحتياجاتهم في المرتبة الاولى، ينبغي أن يكون قطاع الطاقة مرناً وقابلاً للتكيف .قدر الإمكان مع احتياجات المستهلك
ونظمت الرابطة النووية العالمية في مكان انعقاد المؤتمر مناقشات. بالإضافة لكوماروف شارك فيه قادة مثل شركات الإمارات العربية المتحدة للطاقة الذرية " ي ن ي س"، وشركة الكهرباء الكورية "ك ي ر س و"، وشركة الكهرباء الفرنسية "ي د ف غروب"، وشركة الطاقة الذرية الصينية "س ن ن س". وأشار كوماروف إلى مساهمة الطاقة النووية في تنفيذ حلول مبتكرة استجابة للاتجاهات والتحديات الحالية التي تواجه قطاع الطاقة.
booth-3 (1).jpg
 وشاركت الشركة الحكومية في معرض المؤتمر على مدى أيام المؤتمر الثلاثة، كانت نتيجة المؤتمر النجاح و أظهر الطلب بين وفود شركات الطاقة والزوار العاديين. تمكن الضيوف على جناح (الخاص بشركة روساتوم)، من التعرف على مختلف مجالات أنشطة الشركة في مجال تنفيذ كل من مشاريع الطاقة الذرية والغير نووية، وخصائص محطات الطاقة النووية القائمة على مفاعل "VVER-1200" ، وسلامتهم وكفاءة الطاقة. كان العنصر الرئيسي للمعرض شائعًا بشكل خاص - التخطيط التفاعلي لمحطات الطاقة النووية حيث تم عرض المراحل المختلفة من بناء محطة بمفاعل روسي التصميم، وتطور مفاعلات "VVER"، والجغرافيا الواسعة لمشاريع روساتوم الحالية في العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وعُرض لزوار المعرض التعبير البصري للموقف والجودة العالية للمحتوى المعروض عليه.
booth-2 (1).jpg
 ويعد مؤتمر الطاقة العالمي الحدث الرئيسي لمجلس الطاقة العالمي، بفضل كونه أحد أكبر الأحداث وأكثرها احتراماً في قطاع الطاقة، حيث يغطي جميع الجوانب والاتجاهات الحالية في تطوير صناعة الطاقة. يقدم مؤتمر الطاقة العالمي، منذ عام 1924، الذي يعقد كل ثلاث سنوات، منصة فريدة للحوار الدولي والبحث عن الحلول العملية اللازمة لضمان الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة. سيعقد المؤتمر العالمي الخامس والعشرون للطاقة في عام 2022 في مدينة "سان بطرسبرغ" في روسيا.