كورسك، روسيا، 10 أبريل 2020 - تم بناء الجدران الاسمنتية لمركز التحكم الاحتياطي لوحدة الطاقة رقم 1 في موقع بناء محطة كورسك للطاقة النووية-2.
 وقد تم تصميم مركز التحكم الاحتياطي لتوفير إمكاني التحكم عن بعد بالمفاعل، وهو يشكل جزءاً من محطة كورسك للطاقة النووية-2، التي سيتم تزويدها بتقنية (ف ف ف ر - ت و ي)

 وقد صرح أليكسي فولنوف كبير المهندسين في محطة كورسك للطاقة النووية-2 قائلاً "في حالة وجود حالة نظرية لا يمكن فيها موظفي التشغيل الوصول إلى مركز التحكم الرئيسي للوحدة، فيتم استخدام مركز التحكم الاحتياطي". "حيث يتم من هذه النقطة البعيدة تنفيذ المهام لإدارة أنظمة السلامة، وجعل المفاعل في حالة دون الحرجة والحفاظ عليه فيها، واتخاذ الترتيبات لطرد الحرارة من المفاعل، وتشغيل المفاعل بمساعدة الأجهزة والأدوات وشاشات العرض."

إن نقطة التحكم الاحتياطية عبارة عن مبنى مستقل مؤلف من طابقين، تبلغ مساحته 33 × 18 متراً وارتفاعه 12.35 متراً. وفي ظروف التشغيل العادي، يشكل المبنى جزءاً من منطقة الوصول الحر.

 وقبل تنفيذ عملية صب الاسمنت تم القيام بتسليح الجدران بـ 10.5 طن من المعدن. و سيبدأ المقاولون في بناء سقف الهيكل في المستقبل القريب.
Source: قسم العلاقات العامة والمعلومات لمحطة كورسك للطاقة النووية