قامت شركتان، هما شركة يو إي جرينماينر البيلاروسية وشركة إنتليون الروسية، بربط معداتهما الحاسوبية بالبنية الأساسية لمركز بيانات شركة روسينيرجواتوم في محطة كالينين للطاقة النووية في منطقة تفير الروسية. وشركة روسينيرجواتوم هي شركة تابعة لشركة روساتوم مهمتها تشغيل محطات الطاقة النووية.

 وقد قام فريق مركز البيانات التابع لمحطة كالينين للطاقة النووية بتنفيذ عملية التركيب وتوصيل الخدمات. وتم تزويد الموقع بمصدر طاقة مستمرة يتم توفيرها من خلال محطة فرعية باستطاعة 80 ميجاوات - 110/10 كيلووات، متصلة مباشرة بالبنية الأساسية للتوزيع الخاصة بمحطة كالينين للطاقة النووية وذلك من خلال خطين من الكابلات.

 وقد صرح سيرجي ميجالين، نائب المدير العام ومدير الشؤون الاقتصادية والمالية في شركة روسينيرجواتوم، بالقول: "تخطط روسينيرجواتوم لإنشاء خمسة مواقع بنية أساسية مماثلة بالقرب من محطات الطاقة النووية الخاصة بها. ويتميز التوصيل "الداخلي" بالمحطات الفرعية بالعديد من المزايا، تشمل: مصدر طاقة مستمرة للمنصة وإمدادات طاقة عالية الجودة لمعدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضمان أدنى أسعار جملة للطاقة الكهربائية وتدابير أمنية موثوقة لحماية معدات العميل. وتتجاوز القدرة الإجمالية لمواقع البنية الأساسية [المخطط لها] 240 ميجاواط". 

وقد قامت شركة روسينيرجواتوم بمنح العملاء التجاريين خيار ربط كل من حاويات مراكز البيانات (دي سي سي) الخاصة بهم وحاويات مراكز البيانات (دي سي سي) المصنعة من قبل روسينيرجواتوم بموقع البنية الأساسية في كالينين - الأول من نوعه. تبلغ مساحة الموقع 2 هكتار وتساوي قدرة الطاقة الإجمالية التي يولدها 30 ميجاوات ويملك سائل استيعاب لما يصل إلى 30 حاوية مركز بيانات.

 وقد تم تصميم كل حاوية بحيث تستوعب 300 إلى 500 جهاز حاسوب عميل تستهلك بمجملها ما يصل إلى 1 ميجاوات. تم تجهيز حاويات مراكز البيانات المعتمدة من قبل روسينيرجواتوم بنظام إطفاء حريق غازي، وهو نظام تم تصميمه لتوفير مصدر طاقة مستمرة آمنة لتشغيل معدات العميل، بالإضافة إلى نظام تبريد ونظام تحكم في الوصول ونظام شاشات مراقبة.
Source: قسم الاتصالات لروساتوم