بدأت شركة تفيل للوقود التابعة لشركة روساتوم بتحديد الأماكن بشكل تدريجي لعملية تصنيع مغناطيسات الأرضية النادرة لمولدات محطات طاقة الرياح. وقد تم تصنيع المجموعات الأولى من المغناطيسات وشحنها إلى العميل.

ومن المتوقع بالمجمل بموجب العقد المبرم بين شركة إليماش ماجنيت ش.ذ.م.م (شركة تابعة لشركة تفيل للوقود التابعة بدورها لشركة روساتوم في إيليكتروستال، منطقة موسكو) وشركة ريد ويند بي في (مشروع مشترك بين نوفا ويند ش.م.ع وشركة لاجروي الهولندية) القيام بتصنيع وتوريد ما يزيد عن 200 مجموعة من المغناطيسات، حيث أن كل مجموعة مصممة لإنتاج مولد طاقة واحد.

وبهذا الصدد صرحت ناتاليا نيكيبيلوفا، رئيس شركة تفيل جيه إس سي بالقول: "يشمل المشروع على تحديد مواطن واماكن لتصنيع المغناطيسات في روسيا، الامر الذي سوف يقلص من الاعتماد على الواردات. لا سيما وإننا نعتبر إنتاج المغناطيسات قطاعاً واعداً لتطوير أعمال المعادن في شركة تفيل. وبهذا الخصوص، تمتلك شركتنا الخبرات البحثية والتكنولوجية المتعلقة بإنشاء أول دورة إنتاج كاملة واسعة النطاق للمغناطيسات الأرضية النادرة الدائمة في روسيا".

كما صرح ألكسندر كورتشاجين، المدير العام لشركة نوفا ويند قائلاً: "إن شركة نوفا ويند بصفتها شركة تعمل في مجال توفير تكامل الصناعات النووية مع مشاريع طاقة الرياح، لم تكتف بابتكار سلسلة توريد فعالة فحسب، بل ساهمت أيضاً في تطوير التعاون بين مختلف أقسام شركة روساتوم والخبرة الجديدة لمؤسساتها. حيث أجادت شركة تفيل وضع تقنية فريدة لإنتاج المغناطيسات لمولدات عنفات الرياح. ولا شك في أن هذه التقنيات ستكون مطلوبة في مجالات أخرى أيضاً".
Source: قسم الاتصالات لروساتوم