سيشارك المدير العام لشركة روساتوم ألكسي ليخاتشيوف في مؤتمر التأثير العالمي "جسر الفجوات" الذي سيعقد في 1 كانون الأول/ديسمبر 2021. سيجري الحدث عبر الإنترنت بدعم من مؤسسة روساتوم والميثاق العالمي للأمم المتحدة وقناة يورونيوز و VK.com كشريك رقمي.
0212_Global Compact-1.png
سيتم في المؤتمر عرض أفضل الممارسات في مجال التنمية المستدامة والقضايا الحقيقية لمواجهة تحديات عصرنا. سيجتمع خلال مؤتمر التأثير العالمي 2021 خبراء رائدون عاملون من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف البلدان من جميع أنحاء العالم على منصة واحدة. سيشارك في المؤتمر أكثر من 40 خبيرا من 30 دولة، بما في ذلك مسؤولون حكوميون ومنظمات دولية وشركات ومنظمات غير حكومية ومؤسسات التنمية ومجتمعات خبراء محليين. سيخصص أحد محاور المؤتمر لموضوع دور الثقة والتعاون مع رؤى الشباب في مواجهة التحديات العالمية ومشكلات التنمية المستدامة.

سيفتتح مؤتمر التأثير العالمي 2021 بجلسة عامة برئاسة المدير العام لمؤسسة روساتوم ألكسي ليخاتشيوف، حيث سيقدم الخبراء ويتدارسون إمكانيات تأثير الأعمال على أهداف التنمية المستدامة. ومن المقرر أيضًا أن يشارك في المناقشات كل من ليسلي ديوان (الولايات المتحدة الأمريكية، المؤسس المشارك لشركة RadiantNano المطوّرة للتقنيات المبتكرة للمفاعلات النووية) وبريندا موالي (ملاوي، منسقة برنامج شبكة قادة المناخ في ملاوي) وجيرد ليونارد (ألمانيا، مؤسس وكالة المستقبل) ونورا بيرا (فرنسا، وزيرة الصحة السابقة) وسيلفان دينونسين (فرنسا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركةOkeenea المزوّدة بالمعدات الصناعية) وتيلين أكين (تركيا ، المؤسس المشارك لـشركة Tabit، المنصة الاجتماعية للمزارعين).

سيقدم المتحدثون مشاريع توضح أهداف التنمية المستدامة في الممارسة وإثراء مواضيع متعددة مثل تغير المناخ والطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة والاستثمارات التحويلية الاجتماعية والفجوة الرقمية وعدم المساواة بين الجنسين وتعميم الاستفادة من فرص التعليم والمياه النظيفة والصرف الصحي والحد من الفقر والجوع. ستعرض، في إطار البرنامج، أدوات الحفاظ على التنوع البيولوجي للكوكب ومفاهيم مدن المستقبل، وسوف يُقدم برنامج لدعم معايير المعيشة الشاملة. سيتم، في ختام المؤتمر، تجميع مجموعة من أكثر من 50 حالة ناجحة وأفضل الممارسات الدولية الفعالة في مجال التنمية المستدامة.

علق ألكسي ليخاتشيوف قائلا: "من المستحيل حل تحديات انتقال الطاقة والقضايا البيئية في الأوضاع السياسية التي يعيش العالم اليوم فيها. نحن بحاجة إلى التخلي عن الفهم البدائي للانتقال في الطاقة كقلب زر فاصم التيار. إنه سبب شائع. فهو يتطلب أيضا حسابات اقتصادية كثيرة ونماذج تكنولوجية، وفهم حجم الموارد اللازمة للحصول على الطاقة اللازمة. من المهم بالنسبة لنا، في الوقت الحالي، استخلاص استنتاجات وإجراء واجباتنا المنزلية بناء على نتائج قمة COP26، وكذلك اتخاذ خطوات عملية بطريقة منسقة". يرجى، للمشاركة في مؤتمر التأثير العالمي، التسجيل هنا:

https://impactconference.global//
Source: قسم إتصالات روساتوم