في 1 كانون الأول/ديسمبر 2021، شارك المدير العام لروساتوم ألكيسي ليخاتشيوف، ونائبة المدير العام لمشركة روساتوم للموارد البشرية تاتيانا تيرينتييفا، وممثلون آخرون عن هذه المؤسسة الحكومية ومنظماتها في مؤتمر التأثير العالمي 2021. وقد أقيم هذا الحدث بدعم من شركة روساتوم ويورونيوز، القناة الإخبارية الرائدة في أوروبا، والميثاق العالمي للأمم المتحدة وVK.com كشريك رقمي.
0212_Global Compact-1.png
وشارك أكثر من 50 خبيرا من 30 دولة في مؤتمر التأثير العالمي 2021، بما في ذلك مسؤولون حكوميون ومنظمات دولية وشركات ومنظمات غير حكومية ومؤسسات تنمية ومجتمعات خبراء محليين.

كان الموضوع الرئيسي لمؤتمر التأثير العالمي 2021 هو أهمية الثقة والشراكة في مواجهة التحديات المعاصرة. تداول المشاركون في المؤتمر نهجهم الاستباقي للتعامل مع التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم، بما في ذلك: "استراتيجيات الأعمال للحفاظ على التنوع البيولوجي للكوكب ومكافحة الاحتباس الحراري"، و"دمج الموظفين من مختلف الأعمار والقيم المختلفة استجابة لأزمة القوى العاملة"، و"تطوير بيئة حضرية يمكن الوصول إليها ورقمنة الزراعة"، و"تصميم مدن المستقبل والبنية التحتية للنقل المستدام"، و"الممارسات المستدامة في إدارة الموارد البشرية من قبل الشركات الرائدة"، و"مدن المستقبل المتكيفة"، و"الطاقة النظيفة والمساواة في الحصول على الكهرباء"، و"بناء منظمات متنوعة وشاملة".

أظهر مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في غلاسكو، خلال أزمة كوفيد -19 والأزمة البيئية، أن القيادة والاستعداد لحل المشكلات أصبحا واضحين بشكل خاص. لكن التقدم الحقيقي، مثلما أوضح خبراء المؤتمر، ممكن فقط عندما يغدو كل منا قائدا. قال المدير العام لـمؤسسة روساتوم: "إن الدمج الصحيح بين الطموحات والمهارات قادر على تغيير العالم".

كان أحد المواضيع الرئيسية لمؤتمر التأثير العالمي هو دور الشباب في التحول المستدام للعالم. وقال ألكيسي ليخاتشيوف: "على الرغم من صغر سنهم، فإن الشباب في هذه الأيام نشيطون ومستعدون دائمًا لتحمل المسؤولية والبحث بنشاط عن إيجاد حلول للتحديات العالمية. نسمع أصوات الشباب ونتفهم احتياجاتهم. يعني هذا أننا منفتحون على الحوار ومتشوقون للعمل معًا على استراتيجيتنا العالمية وإحداث تأثير مشترك على المستقبل. لذلك، أعتقد أنه سيكون قرارًا سليمًا وفي الوقت المناسب لهذا المؤتمر إنشاء مجلس استشاري دولي للشباب – فريق التأثير 2050. أنا مقتنع بأن شراكتنا العالمية مع جيل الشباب ستصبح قوة دافعة للتغيير الإيجابي في جميع أنحاء العالم!".

سيقدم فريق تأثير 2050 رؤيتهم الشبابية لمستقبل الأجندة الخضراء، وترويج وتشجيع الحلول المستدامة التي يقودها الشباب من جميع أنحاء العالم وإعداد توصيات لمواءمة سوق العمل بشكل أفضل مع احتياجات الشباب. سيعقد أول اجتماع لفريق التأثير 2050 في مدينة سوتشي في العام 2022.

نحن متحمسون لدعوة الشباب للانضمام إلى فريق التأثير 2050، قبل 1 آذار/ مارس2022، على الموقع:
https://team.rosatomimpact.com//.

انعقد المنتدى الروسي الإيطالي الأول للتنمية المستدامة، كحدث جانبي في مؤتمر التأثير العالمي2021، وخصص لمناقشة مواضيع جدول أعمال المناخ العالمي، مثل انتقال الطاقة والتجارة الدولية إلخ. ساهم في الحوار، بالإضافة إلى سفيري البلدين، خبراء من كلا البلدين، وقدم أصحاب الرؤى الشبابية وجهات نظرهم حول المجالات ذات الأولوية للتعاون.
Source: قسم إتصالات روساتوم