إذا كنتم تؤمنون مثلنا بأن الاستثمار في تنمية الإمكانات البشرية والتعليم هو مفتاح اقتصاد المستقبل فندعوكم لزيارة قاعة المؤتمرات (الطابق الثاني) بالجناح الروسي في معرض "إكسبو 2020 دبي" بالإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في أعمال اليوم الافتتاحي للأسبوع المكرس لموضوع "التقنيات المتقدمة من أجل مستقبل مستدام" الذي تنظمه شركة "روساتوم" الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا بدءًا من 17 يناير، من الساعة 12:00 إلى 17:00 بتوقيت غرينتش. نظرًا للقيود المفروضة بسبب كوفيد-19 بإمكانكم المشاركة في فعاليات الأسبوع عبر الإنترنت من خلال التسجيل عبر الرابط:

https://expo2020rosatom.timepad.ru/event/1896696/. وإذا كنتم راغبين بالمشاركة في الحدث حضوريا وتتوفر لديكم تذكرة الدخول لـ"إكسبو 2020" فيرجى إرسال الطلب إلى البريد الإلكتروني: LiSLebedeva@rosatom-academy.ru.

ستنطلق أعمال الأسبوع بجلسة نقاش افتتاحية تحمل عنوان " التركّز على الإنسان كعامل رئيس في اقتصاد المستقبل وسوق العمل المستدام" وسيشارك فيها كبار المسؤولين والخبراء من "روساتوم" و"موانئ دبي العالمية" ومنظمة أصحاب العمل الدولية والوكالة الدولية للطاقة الذرية وجامعة "سينغولاريتي" (الولايات المتحدة الأمريكية) وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا (الإمارات العربية المتحدة) وجامعة البحوث الوطنية "المدرسة العليا للاقتصاد" (روسيا) ومجموعة بوسطن الاستشارية BCG. ستتمحور الجلسة الافتتاحية حول مناقشة التوجهات الرئيسة في سوق العمل والدور المتنامي للشباب والنساء في بناء أنظمة تدريب شمولية. بالإضافة إلى ذلك، ستسلط "روساتوم" الضوء على معنى مؤشر التركّز على الإنسان باعتباره أداة شاملة لقياس استدامة العمليات الاجتماعية على المستوى المؤسسي للشركة. وهذا المؤشر وضعته أنشأته "روساتوم" بالتعاون مع جامعة "المدرسة العليا للاقتصاد" ومجموعة بوسطن الاستشارية.

ستركّز جلسة نقاش بعنوان "التعاون الدولي للترويج للتعليم الهندسي وبناء المسار المهني في القطاع النووي" على موضوع تعزيز جودة التعليم الهندسي وتطوير التعاون بين قطاعي التعليم والأعمال فضلا عن تطوير طرق وأساليب جديدة للتعليم والتنمية الشخصية تلبي متطلبات المهنيين الشباب المتخصصين في المجال النووي وطلاب تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). سيشارك في الجلسة إلى جانب متحدثين من "روساتوم"، ممثلون عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمؤتمر الدولي الشبابي للقطاع النووي (IYNC) وجامعة موسكو الحكومية وغيرها من مؤسسات التعليم العالي الرائدة في روسيا وإيطاليا وبريطانيا.

ستتاح للزوار في إطار برنامج أسبوع "روساتوم" في "إكسبو 2020" فرصة المشاركة في جولة فنية افتراضية في محطة "بيلويارسك" للطاقة النووية وهي تعد المرفق النووي الوحيد الذي يضم أقوى مفاعل نووي تجاري في العالم من فئة مفاعلات النيوترونات السريعة. وخلال الجولة الافتراضية سيرى المشاركون "الأخطبوط" البرتقالي الشهير أي مفاعل النيوترونات السريعة BN-800 وسيعرفون المزيد حول مستقبل صناعة الطاقة النووية: منظومة الطاقة النووية ذات مكونين ودورة الوقود النووي المغلقة.

أما بالنسبة للراغبين بالمشاركة حضوريا في أعمال أسبوع "روساتوم" في "إكسبو 2020" فلقد أعددنا لهم "استراحات القهوة" للتعرف والتواصل مع كبار المسؤولين والخبراء من الشركات العالمية والمنظمات الدولية وأيضا سيكون بإمكانهم التمتع بحفل ختامي لليوم الأول من الأسبوع. سيكون شرفًا كبيرًا لنا أن نرحب بكم في اليوم الافتتاحي لأسبوع "روساتوم" بـ "إكسبو 2020 دبي".
Source: قسم إتصالات روساتوم