قام مجمع الإنتاج التابع للقسم الهندسي لشركة روساتوم في فولغودونسك بشحن هيكل المفاعل النووي الخامس هذا العام. ويشار إلى أن السفينة التي تقوم بشحن الهيكل الخامس مخصص لوحدة الطاقة الثالثة التي يتم بناؤها في موقع بناء محطة أكويو للطاقة النووية (أول محطة للطاقة النووية في تركيا)، ويعد هذا العدد من عمليات الشحن رقما قياسيا مطلقا في صناعة الطاقة النووية الروسية.

وقال أليكسي ليخاتشيف، المدير العام لشركة روساتوم" مع بدء روساتوم في بناء محطات الطاقة النووية في روسيا وخارجها، زاد حجم العمل في قسمنا الهندسي عدة مرات. وتتعامل روساتوم بنجاح مع هذه المهمة، بل وتسجل أرقاما قياسية جديدة. تتضمن محفظة مشاريعنا اليوم 33 وحدة طاقة في 10 دول، لذلك لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به. إن التشغيل الموثوق والمستقر لمصنع "Atommash" يمنحنا الثقة في أن جميع هذه المشاريع سيتم تنفيذها بنجاح وفي الوقت المحدد، مما يعني أننا سنحافظ على مكانتنا الرائدة في السوق النووية العالمية".

وأشار إيغور كوتوف، المدير العام للقسم الهندسي في شركة روساتوم الحكومية " Atomenergomash"، إلى أن هذا الإنجاز الذي حققه إنتاج فولغودونسك هو نتيجة عشر سنوات من العمل الصبور لموظفيها، الذين قاموا بتحديث عمليات الإنتاج وتحسينها، وإدخال التقنيات الرقمية التي جعل هذا النجاح ممكنا. وأشار كوتوف إلى أن "القسم الهندسي في روساتوم يعد اليوم مثالا حيا على الإمكانات التكنولوجية الحقيقية لبلدنا وأساسا موثوقا لمواصلة تطوير الصناعة".

وقالت أناستاسيا زوتيفا، المدير العام لشركة أكويو نيكولار: "نحن مدينون كثيرا للشركات الرائدة في الصناعة النووية الروسية، بما في ذلك مصنع Atommash، للوتيرة السريعة لتنفيذ مشروع محطة أكويو للطاقة النووية. وأضافت " يعد إنتاج خمسة مفاعلات حديثة في عام واحد إنجازا رائعا، ويجب أن نشيد بكل موظف في المؤسسة وإدارتها وروساتوم. أنا متأكدة من أنه بعد هذه المفاعلات الخمسة سيكون هناك المزيد في المستقبل، لأن موظفي أتوماش، مثل موظفي جميع الشركات النووية الروسية، متخصصون موهوبون ومتحمسون ومتفانون. وتفخر شركة أكويو النووية بالتعاون مع شركة أتوماش، المورد الموثوق والمسؤول للمعدات عالية التقنية".

1AX6A1697rd.jpg

2AX6A1737rd.jpg


Source: قسم الاتصالات لروساتوم