أكد أهالى الضبعة بمحافظة مطروح ترحيبهم بإقامة المحطات النووية، وثقتهم فى القوات المسلحة بلا حدود، وأنهم ائتمنوها على مصيرهم، كما هى مؤتمنة على مقدرات مصر.  
وقال مستور أبو شكارة عضو اللجنة التنسيقية لأهالى الضبعة "رجال الدولة قعدوا معنا وقالوا مشروع المحطة النووية إحنا اللى هنعمله، فقلنا لهم طالما أنتم عندكم الموضوع دا، إحنا سلمنا فى رقبتكم، وأنتم مش مؤتمنين بس على المحطة النووية أنتم مؤتمنين على مقدرات مصر كلها".  
وعلق "أبو شكارة"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على مؤتمر الحوار المجتمعى حول إقامة المحطات النووية بالضبعة، الذى عقد يوم السبت الماضى، بأن هذا الموتمر تأخر كثيراً، فمن المفترض أن تكون هذه المؤتمرات قد عقدت من 30 سنة، وأن تكون المحطات شغالة.
وأشاد بنجاح المؤتمر وبالنقاش المجتمعى، مؤكداً أنه سيفتح نقاشات بين الأهالى خلال الفترة المقبلة، وسنطرح الأسئلة على العلماء ويجيبوا علينا ويحدث حوار مجتمعى، لمعرفة أهمية الطاقة النووية، أو المخاوف التى لدينا تتبدد.
وأكد ممثل اللجنة التنسيقية أن أهالى الضبعة كلهم ثقة فى القوات المسلحة، ولا أحد يكره جيش بلاده إلا الأعداء والخونة، مضيفاً "إحنا الحمد لله سلمنا الموضوع فى يد القوات المسلحة المؤسسة المؤتمنة على مقدرات مصر وثرواتها، وإحنا مطمئنين بوعودهم لنا، لأنهم مش هيعملوا حاجة تؤذينا".
وأشار ممثل اللجنة التنسيقة لأهالى الضبعة إلى أنه سيحدث نقاش جديد وحراك جديد، وأنهم مع الدولة وخط دفاع أول وحراس البوابة الغربية، وإن شاء الله لن تروا منا إلا كل خير كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى.
Source: اليوم السابع